دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-25

سياسي أردني لـ"رم": ما يحدث بلبنان يهدف لإبعاد حزب الله واسرائيل تُريد غزة جديدة

الراي نيوز - آرام المصري 

قال وزير الاعلام الاسبق سميح المعايطة إن مايجري في لبنان مرتبط بشكل اساسي بسعي الإحتلال الإسرائيلي لإعادة حزب الله بعيدًا عن الحدود وفق قرار 1701 الذي تم إنهاء حرب عام 2006 به.

وأشار المعايطة في تصريح لـرم أن القرار وافق عليه حزب الله في ذلك الوقت لكن مع السنوات تغيرت الامور، لافتًا إلى أنه مرتبط بالعدوان على غزة وبقيت المناوشات ضمن حدود بين الطرفين.

ولفت إلى أنه من المتوقع ان قوات الإحتلال تُريد استغلال المرحلة لهدفين الأول اضعاف حزب الله عسكريًا عبر الضربات والاغتيالات والثاني تحقيق هدفها في تأمين مستوطنات الإحتلال الصهيوني على الحدود مع لبنان بابعاد الحزب وفق القرار الدولي.

وبيّن المعايطة إلى أن هذه المرحلة تُعد فرصة لاسرائيل في ظل حالة عسكرية في المنطقة في غزة ولبنان.
وأوضح أن وقف العدوان، اليوم، هو قرار إسرائيلي أمريكي فقط، مؤكدًا أن كافة جهود العالم للوصول إلى اتفاق تهدئة وتبادل أسرى فشلت.

واعتقد أن الثمن الذي تريده اسرائيل لوقف العدوان يكون بغزة جديدة سكانيًا وجغرافيًا وسياسيًا وهو ثمن كبير جدًا.
وحول موقف الأردن، أكد المعايطة أننا من الدول التي تعمل طيلة فترة العدوان على غزة لمنع توسع الحرب اقليميًا، كما أنه لدينا موقف واضح في مناصرة الدولة اللبنانية والشعب اللبناني في مواجهة الهجمات الإسرائيلية، لافتًا إلى أنه الاردن يرى أن توسع الحرب يضعف فرص وقف العدوان على غزة.
عدد المشاهدات : ( 439 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .